خدمة نبأ - إرسال رسايل نصية للجوالات المستفيدين بأبشر للتسجيل في خدمة مقيم – خدمة تم

نبأ هي خدمة تقوم بإرسال رسائل نصية إلى أرقام الهواتف المتنقلة الخاصة بالمستفيدين والمسجلة عن طريق أبشر لدى مركز المعلومات الوطني، وتتيح هذه الخدمة من التأكد من وصول الرسائل النصية إلى المستخدمين بناءً على أرقام هواتفهم المتنقلة، مما يجنب العميل مشاكل الأخطاء البشرية والتلاعب في البيانات عند عملية إدخال البيانات.

مميزات نبأ

سهولة الربط عن طريق خدمة الربط الشبكي (Web Service)

إمكانية انشاء فئات للرسائل لسهولة التواصل مع العميل

ضمان وصول الرسائل النصية إلى المستفيدين الفعليين

خدمات نبأ

  • إرسال الرسائل النصية من خلال مشغلي خدمات الاتصالات.
  • إصدار رقم استلام لكل رسالة تصل وتسجيلها بالنظام مع تحديد وقت الوصول والتاريخ.
  • يتم إعداد محتوى الرسالة من قبل العميل ومن ثم يتم إرسال الرسالة إلى شركة "علم" ليتم إرسالها بعد ذلك للمستخدم بحيث لا يزيد محتوى الرسالة عن 210 أحرف، ثلاث رسائل كحد أقصى.
  • يتم التحقق من وصول الرسائل إلى المستخدمين عن طريق إدخال أرقام الهويات المراد الاستفسار عن حالة وصول الرسالة إليهم، ويوجد 6 أنواع من نتائج التحقق يتم توضيحها في دليل الربط
  • أرقام الهويات المدعومة في الخدمة هي الهوية الوطنية/رقم الإقامة.

أهداف نبأ

  • توفير خدمة إرسال الرسائل النصية القصيرة للقطاعات الراغبة في إرسال رسائل إلى هواتف عملائها
  • رفع مستوى أمان الخدمات الإلكترونية التي يقدمها العميل
  • رفع مستوى الخدمات المقدمة لعملاء العميل

كيف يمكن الربط مع خدمة نبأ؟

يتم الربط مع خدمة نبأ عن طريق استخدام خدمة الربط الشبكي ( Web Service)، حيث يقوم فريق عِلم بتطوير هذه الخدمة ( Web Service)، بناء على ما تم الاتفاق عليه مع العميل لتصبح جاهزة للربط، كما يتم بعد ذلك تسليم دليل الربط (Integration Guide) إلى العميل لربط أنظمتها التقنية مع الخدمة.

كيف يمكن إنشاء فئات الرسائل ؟

يقوم العميل بتحديد خمس فئات لمحتويات الرسائل المرسلة عن طريق الخدمة، على سبيل المثال (رسائل التحقق، رسائل التذكير وهكذا).

محتوي الرسالة نوع الرسالة رقم الرسالة
عزيزي العميل ، يسعدنا إبلاغك بصدور الموافقة على طلبكم رقم 1234 . تنبيه استحقاق الرسالة الأولي
عزيزي العميل، نود إبلاغك بصدور فاتورة برقم 1234 بادر بالسداد للاستفادة من خدماتنا. تذكير بالسداد الرسالة الثانية

آلية عمل خدمة نبأ

  • يرسل نظام العميل رقم هوية المستفيد ورقم فئة الرسالة إلى شركة علم، أولا.
  • تتحقق شركة علم من صحة رقم الهوية، تحديدا.
  • تتحقق شركة علم من وجود رقم الجوال المسجل في أبشر لدى مركز المعلومات الوطني وتزويد المركز بمحتوى الرسالة،كذلك.
  • يقوم مركز المعلومات الوطني بإرسال الرسالة إلى جوال المستفيد،أخيرا.

تكلفة اشتراك خدمة نبأ

  • 1. التكلفة السنوية للاشتراك والدعم الفني في ” خدمة نبأ ” المباشرة هي مبلغ وقدره ( 35,000 ) خمسة وثلاثون ألف ريال، كما يحتوي على عدد 35,000 رسالة نصية أساسية وأقل.
  • 2. في حالة الزيادة عن ( 35,000 ) خمسة وثلاثون ألف رسالة نصية، فستحتسب التكلفة بنا ء على تكلفة الرسائل المنفذة الإضافية ،بحسب جدول تكلفة الرسائل المنفذة الإضافية بحسب الجدول ادناه.
  • 3. خدمة نبأ والتي تقدم خدمة إرسال رسائل نصية لعملاء الطرف الثاني بعدد مفتوح من الرسائل في السنة الواحدة ، كما أن ( الرسالة النصية الأساسية تكون من 70 حرف للرسالة الواحدة باللغة العربية ،أو 140 حرف للغة الإنجليزية وما زاد عنها تعتبر رسالة نصية فرعية).
الشرائح العدد سعر الجزء من الرسالة بالريال السعودي
الشريحة الأولي لعدد 100,000 أو أقل 0.75
الشريحة الثانية من 100,001 إلى 500,000 0.70
الشريحة الثالثة من 500,001 إلى 1,000,000 0.65
الشريحة الرابعة من 1,000,001إلى 1,500,000 0.60
الشريحة الخامسة من 1,500,001 إلى 2,000,00 0.55
الشريحة السادسة 2,000,001 فأكثر 0.50

مزود خدمة نبأ

تعتبر شركة اسس البرمجيات مزود خدمة نبأ من خلال فريق عمل متميز، كما أننا نقدم خدمات الدعم الفني للخدمة، حيث يعتبر فريق عملنا مزود خدمة تم من شركة علم.

تواصل معنا

إبق على إتصال

جدة - Jeddah

               
حي الفيصلية مبني يوسف أحمد كانو بجانب كوبري المربع المبني 1 الدور الثاني
920001102
elalfy@osusprog.com
موقع اسس البرمجيات بالخريطة
× تواصل بالواتساب